Uncategorized

حقائق ظهرت في كرتون “عائلة سيمبسون”

منذ قديم الأزل والانسان مولع بمعرفة المستقبل وماذا سيحصل في الغد، سواءاً كان من خلال السحرة، أو من خلال المنجمين أصحاب التوقعات والتنبؤات. وهذا المقال عبارة عن سرد لحقائق وتوقعات حدثت بالفعل، وقد ظهرت في المسلسل الكرتوني الشهير عائلة سيمبسون The Simpsons، هذا المسلسل الأمريكي هو من تأليف مات غرينينغ.

وقد ظهرت أول حلقة منه في عام 1986، وحقق نجاحاً باهراً مما دفع بشركة فوكس التلفزيونية إلى تبني الفكرة، وبدأت بعرض الحلقات على قنواتها في عام 1989، وحقق المسلسل بعد ترجمته إلى اللغات الأخرى، انتشاراً كبيراً في جميع أنحاء العالم وخاصة أوروبا واليابان. وبعدها تمّ عرضه في الوطن العربي من خلال قناة سيريز العربية. ومن أهم تلك الحقائق والتوقعات التي ظهرت ضمن المسلسل مايلي:

الحقيقة الأولى:
في مشهد من حلقة تمّ عرضها من مسلسل عائلة سيمبسون سنة 2014، يصاب نجم المنتخب البرازيلي خلال المباراة ربع النهائية لكأس العالم، وينتصر المنتخب الألماني على المنتخب الأرجنتينى، وبالفعل هذا ما حدث على أرض الواقع، فقد أصيب النجم البرازيلي نيمار بشكل فجائي خلال المباراة ربع النهائية، مما أدى إلى خروج المنتخب البرازيلي من المبارة، وبعد عدة أشهر ينتصر المنتخب الألماني على المنتخب الأرجنتيني.

الحقيقة الثانية:
ظهر في حلقة من مسلسل عائلة سيمبسون والتي تمّ بثها عام 2008، أنّه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، حاول هومر التصويت لأوباما من خلال جهاز التصويت، ولكنه لم يستطع ذلك، ويتغير التصويت بشكل تلقائي لمنافسه عند الضغط على زر التصويت، وبالفعل هذا ماحدث بعد أربع سنوات، فقد تمّ اكتشاف أنّ جهاز التصويت يصوّت تلقائيا لمنافس أوباما ولا يصوت لأوباما، لذا تمّ استبداله في بلسيلفينا، واعتبر ذلك أنّه تزوير في الانتخابات وتمّ حل المشكلة.

الحقيقة الثالثة:
ظهر جهاز الأيبود في حلقة من حلقات المسلسل، والذي تمّ عرضه في عام 1996، وكان الهاتف الموجود هو أول جهاز تمّ تنزيله إلى الأسواق في سنة 2001، والغريب أنّه عُرِض على الشاشة قبل خمس سنوات من نزوله إلى الأسواق، يعتبر هذا شيئاً غريباً، كيف استطاع القائمين على عمل المسلسل توقع إمكانيات جهاز لم ينزل بعد إلى السوق، أو من الممكن أن تكون قد تسربت لهم هذه الفكرة من الشركة نفسها، حيث من المحتمل أن تكون أوصلت فكرة لهم ليضعوها في المسلسل، طبعاً التساؤلات كثيرة والموضوع لايزال غامضاً.

الحقيقة الرابعة:
عُرِض في إحدى حلقات مسلسل عائلة سيمبسون سنة 1995 ساعة يد حديثة، وذات إمكانيات عالية، يتم التحدث بها وإجراء مكالمات صوت وصورة، مع أنّ هذه التقنية لم تكن موجودة بالفعل في ذلك الوقت، ومع ذلك فقد ظهر الزوج المستقبلي لليزا يتحدث من خلال ساعة اليد، وفعلياً هذه التقنية نزلت إلى الأسواق في سنة 2013 عندما تمّ طرحها من قبل شركة سامسونج، وفعلاً تتمتع بإمكانيات قوية، ويمكن إجراء مكالمات فيديو، أي أنّها كما ظهرت تماماً بالمسلسل.

الحقيقة الخامسة:
في حلقة من حلقات مسلسل عائلة سيمبسون سنة 2001، نجد أنّ الابن مارك قد تحول إلى طيار مقاتل، وهو يقوم بتفجير بلد ما في الشرق الأوسط، ويوجد على باب سيارة جيب للضحايا علم سورية مرسوم داخله ثلاث نجوم وليس نجمتين، وهو العلم الذي اتخذته المعارضة السورية رمزاً لها في سنة 2011، وهذا ماحدث بالفعل عندما حصلت الثورة السورية، وأصبح هناك طرف مؤيد وطرف معارض، واستعمال المعارضة لعلم البلد وهو يحتوي ثلاث نجوم كما ظهر في المسلسل.

الحقيقة السادسة:
أيضاً في إحدى حلقات المسلسل والتي تمّ عرضها سنة 1994، تظهر فيها دوريس وهي التي تعمل في مطعم المدرسة لتقديم الوجيات اليومية للأطفال، حيث ظهرت في المسلسل وهي تقوم بإعداد الطعام، مستخدمة لحم الخيول كما ظهر مكتوباً على البرميل الموجود، وفعلاً بعد عشرين عاماً حصل ذلك، حيث أعلن الإعلام الأوروبي عن قيام شركة سبينغيرو بتبديل لحم البقر إلى لحم الخيول، وحصلت فضيحة كبيرة في البلاد، وكانت هذه المعلومة متنبأ لها ضمن المسلسل.

الحقيقة السابعة:
في حلقة من حلقات المسلسل والتي تمّ عرضها سنة 2000، وظهر فيها ترامب وهو رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، ويظهر أحد أبطال المسلسل بارن موسيقياً فاشلاً، بينما أخته ليزا تصبح رئيسة الولايات المتحدة الأمريكية بعد ترامب سنة 2030، وبعد تركه للبلاد في أزمة مالية كبيرة، وخلال الحلقة أيضاً يظهر كيف أنّ بيل كلينتون هو رئيس الولايات المتحدة قبل هجمات 11 سبتمبر عام 2001، وقبل حرب العراق وأفغانستان والأزمة المالية. وبالفعل هذا ماحدث وقام دونالد ترامب بترشيح نفسه للرئاسة، وبالفعل فاز بالمنصب واستلم مقاليد الحكم.

هذه كانت أهم التنبؤات التي تنبأت بها هذه السلسله الغريبة، و أيضا لا ننسى ان اغلب التنبؤات بعيده بفتراتها الزمنية ولكن السؤال هنا كيف حدث هذا ؟ هل فعلاً هي عبارة عن صدفة بحتة أم أنّها مبنيه على أسس علمية ضمن الأحداث التي تدور في العالم؟ ويجب معرفة أنّ علم الغيب بيد الله وحده سبحانه وتعالى، ولو حتى وْجِد المنجمون أو صحت التوقعات ، فإنّه يبقى الله وحدة بيده كل شي، وبيده مقاليد الأمور جميعها.