نظافة عامة

طريقة عمل شاي اللاتيه

شاي لاتيه يعتبر شاي لاتيه من المشروبات الساخنة التي يعود أصلها إلى إيطاليا؛ حيث ينتشر هذا المشروب بشكل كبير في مختلف دول العالم، ويُقدم في العديد من المطاعم إلى جانب وجبات الفطور، أو العشاء، أو خلال ساعات النهار؛ إذ يمنح الجسم الطاقة اللازمة لأداء مهامه بشكل طبيعي دون الشعور بالكسل، وفي هذا المقال سنذكر طرقاً مختلفة لعمل شاي اللاتيه. عمل شاي لاتيه المكوّنات: شريحتان من الزنجبيل الطازج. مغلفان من الشاي. عودان من القرفة. خمس حبات من الهال. كوبان من الحليب السائل. كوبان من الماء. ملعقة كبيرة من العسل. ملعقتان كبيرتان من الكريمة. طريقة التحضير: يُوضع الماء في إناء على النار، ويُضاف له الزنجبيل، والقرفة، والهال.
يُترك الخليط على النار حتى يغلي، ويُضاف له الشاي. يُقلب الخليط لمدة دقيقتين، ويُرفع عن النار، ويُترك جانباً لمدة ساعتين. يُصفى الخليط من الشاي، ويُوضع جانباً. يُغلى الحليب على النار، ويُضاف له العسل، ثمّ يُضاف الشاي. يُقلب الخليط حتى يُصبح كثيف قليلاَ، ثمّ يُسكب في أكواب، ويُزين بملعقة من الكريمة. عمل شاي لاتيه بالكريم كراميل المكوّنات: كيس من الشاي. ملعقة كبيرة من الكريم كراميل البودرة. نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة. رشة من الزنجبيل. ملعقتان كبيرتان من السكر. نصف ملعقة كبيرة من الحليب البودرة. ظرف من الكريمة البودرة. رشة من مبيض القهوة. كوب من الماء.

 

طريقة التحضير: يُغلى الماء، وتُضاف له جميع المكوّنات ما عدا الشاي. يُصفى المزيج، ويُسكب في كوب، ويُضاف له كيس الشاي، ويُترك لمدة دقيقتين. يُنزع كيس الشاي، ثم يُقدم المشروب. عمل لاتيه مثلج المكوّنات: ثلاثة أرباع الكوب من الماء الساخن. ثلاثة أرباع الكوب من الحليب السائل. ملعقتان صغيرتان من القهوة سريعة الذوبان. كوب من مكعبات الثلج. ملعقتان صغيرتان من السكر الناعم. طريقة التحضير: يُوضع الماء مع الحليب، والقهوة في الخلاط الكهربائي،

وتُخلط المكوّنات معاً حتى تذوب القهوة تماماً. يُضاف الثلج، والسكر، وتخلط المكوّنات معاً حتى يتشكل مزيج متجانس، ثمّ يُسكب في أكواب. عمل لاتيه بالكريمة المكوّنات: نصف كوب من كريمة الخفق. نصف كوب من الماء. ثلاث ملاعق كبيرة من السكر. ملعقة صغيرة من القهوة سريعة الذوبان. خمسة مكعبات من الثلج. شوكولاتة سائلة للتزيين. طريقة التحضير: تُخلط جميع المكوّنات معاً في الخلاط الكهربائي. يُسكب الخليط في أكواب، وتُضاف له الرغوة المتبقية في قعر الخلاط باستخدام ملعقة صغيرة. تُزين الأكواب بالشوكولاتة السائلة.

طريقة عمل لاتيه يعتبر اللاتيه بأنواعه المختلفة من الحلويات الخفيفة والبسيطة، ويمكن تناوله بارداً أو ساخناً، حيثُ يسهل تحضيره بالاستعانة ببعض المكوّنات المتوفرة والبسيطة، كما يمكن إعداده وتحضيره بالكثير من النكهات والوصفات المختلفة، حيثُ سنتعرّف في هذا المقال على عدة طرق لعمل اللاتيه. لاتيه كاسترد المكوّنات حبّتان من البيض. حبّتان من صفار البيض. عبوة من الحليب المُحلّى والمُركّز. ثلاث ملاعق صغيرة من القهوة سريعة الذوبان. نصف كوب من الكريمة الطازجة. ملعقة صغيرة من بودرة الكاكاو. طريقة التحضير نخفق البيض مع الصفار والحليب حتّى يتجانس الخليط، ثم نضيف القهوة المذابة في كوبٍ من الماء، ونخفق جيداً. نصفّي الخليط، ونوزّعه على ستّة فناجين شاي مدهونة بالقليل من الزبدة. نرصّ الفناجين في صينيّة بداخلها ماء ساخن، ونضعها في الفرن لمدّة ثلاثين دقيقة حتّى تجمد قليلاً. نتركها حتّى تبرد ثم نضعها في البراد لمدة تتراوح بين ثلاث وأربع ساعات تقريباً. نخفق الكريمة في طبقٍ صغير حتّى تجمد. نزيّن بالكريمة فناجين الكاسترد، ونرشّ عليها بودرة الكاكاو.

 

صورة ذات صلة

يقدّم لاتيه الكاسترد مع نوع بسكويت مفضل. لاتيه القهوة المكوّنات كوب صغير من الحليب الطازج. مغلّف صغير من نكهة لاتيه. ملعقة كبيرة من الشوكولاتة الذائبة. مكوّنات الرغوة: فنجان صغير من النسكافيه. نصف فنجان صغير من السكر. فنجان صغير ماء. طريقة التحضير لتحضير الرغوة: نضع المكوّنات الخاصّة بها في وعاء الخلاط الكهربائي، ونمزج حتّى تتكوّن لدنيا رغوة. نضع في قدر صغير الحليب، ونضعه على نار هادئة حتّى يسخن قليلاً.

نضيف نكهة اللاتيه، وملعقتين من الرغوة في أكواب التقديم. نسكب القليل من الحليب فوقه، ثمّ القليل من الرغوة. لاتيه بالبسكويت المكوّنات ستمئة غرام من الحليب كامل الدسم. أربعمئة غرام من الكريمة السائلة. خمسة غرامات من بودرة الأعشاب البحريّة. مئة وخمسون غراماً من السكر. خمسة غرامات من بودرة الكاكاو السادة. خمسة غرامات من القهوة سريعة الذوبان. مئة وخمسون غراماً من البسكويت المقطّع. شوكولاتة للتزيين. مئتا غرام من الشوكولاتة الداكنة. طريقة التحضير نخلط الحليب، والكريمة، والأغار أغار جيّداً في قدر صغير، ونتركه لعدّة دقائق على النار.

نضع السكر والكاكاو، ونقلِّب حتّى يغلي الحليب. نضع القهوه، ونحرّك قليلاً ثم نطفىء النار. نضع فتات البسكويت في أكواب التقديم الصغيرة، ثمّ نسكب الخليط فوقها، ونتركها تبرد، ثمّ نضعها في البراد. لتحضير شوكولاتة التزيين: نُذيب الشوكولاتة في حمام مائيّ. نقلب الأكواب في أطباق، ونُزينها بالشوكولاتة، والقهوة.