Uncategorized

قصة فيلم الرسوم المتحركة “زوتوبيا”

استطاع فيلم الرسوم المتحركة “زوتوبيا” أن يسجل انطلاقة ممتازة في عطلة نهاية الأسبوع الماضي و هو أول أسبوع لعرضه في صالات السينما الأمريكية الشمالية، معيدا الأمل للرقم القياسي لإيرادات انتاجات “ديزني” المتخصصة في إنتاج الرسوم المتحركة وفق أرقام شركة “اكزيبتر ريليشنز”.

 

ما سبب هذا النجاح الأول؟
حصل الفيلم الكرتوني الذي يحكي مغامرات الأرنب “الأنثى” جودي هوبس التي تجسد دور شرطية مدينة سكانها من الحيوانات فقط، على مداخيل بلغت 73.7 مليون دولار. كما حاز الفيلم على تعليقات إيجابية من طرف النقاد إضافة إلى دعمه بحملة تسويقية ضخمة في أسواق الأفلام العائلية التي لم ييعرف إنتاج أعمال كثيرة في السنة الأخيرة، حسب ما صرح به محللون من شركة “كوم سكور”.

 

هل حطم الفيلم رقما قياسيا؟
و تمكن الفيلم زوتوبيا من تحطيم الرقم القياسي لفيلم “فروزن” سنة 2013 الذي حصد نحو 67.4 مليون دولار من الإيرادات في عطلة نهاية الأسبوع الأولى لعرضه. أما المرتبة الثانية فكانت من نصيب العمل “لندن هاز فولن” لمخرجه الإيراني السويدي “باباك نجفي” الذي قدمه بالتعاون مع “جيرار باتلر” و ” أرون ايشخارت” و “مورغان فريمان” الذي حصل على رصيد يعادل 21.7 مليون دولار في إجمالي إيراداته لنفس الفترة. و يعتبر هذا الفيلم الإيراني ممنوع عن الأشخاص دون سن 12 عاما و هو الجزء الموالي لفيلم “أولمبوس هاز فولن” الذي صدر سنة 2013 مع نفس الثلاثي من الممثلين.

 

ما هو ترتيب باقي الأفلام ؟
استمر فيلم “ديدبول” الذي يحكي مغامرات البطل الساخر “مارفل” في تقدمه في شباك التذاكر ليحصل على 16.4 مليون دولار في رابع أسبوع من عرضه ليصبح مجموع إيراداته 311.2 مليون دولار متربعا في المركز الثالث في التصنيف. و هذا الفيلم هو ثالث فيلم محظور لمن هم دون 17 عاما و الذي يحقق أعلى الإيرادات في أمريكا الشمالية بعد فيلم “أميريكن سنايبر” و ” ذي باشن أوف ذي كرايست”. أما في المرتبة الرابعة فجاء فيلم “ويسكي تانغو فوكستروت” الذي حصل على 7.6 ملايين دولار في أول أسبوع له. و هو فيلم مقتبس من مذكرات الصحافية “كيم باركر” التي كتبت تقاريرها عن أفغانستان و باكستان.

 

قصة فيلم زوتوبيا “ Zootopia “
يسمى زوتوبيا أو زوتروبوليس ” Zootropolis ” هو فيلم رسوم متحركة بتقنية ثلاثي الأبعاد كوميدي و أمريكي تم إنتاجه سنة 2016 من طرف استوديوهات والت ديزني للرسوم المتحركة. أخرجه المخرج “بيرون هوارد” و أدى بطولته “جيسون بيتمان” و “جينيفر غودين” إضافة إلى المغنية “شاكيرا”. يحكي الفيلم قصة في مركز الثديات في زوتوبيا، حيث تعمل جودي على تجنيد نفسها للعمل في إدارة الشرطة من أجل بدأ حل قضية المفقودين لكن التجنيد ينتهي بتعلقها و إرتباطها بــ “نيك ويلد” الذي يجسد دوره “جيسون بيتمان”.

 

أدوار البطولة في زوتوبيا
جينيفر غودين في دور جودي هوبس الأرنبة الشرطية في مركز شرطة زوتوبيا.
جيسون بيتمان في دور نيك وايلد، وهو ثعلب أحمر المخادع.
شاكيرا في دور غازيل الغزالة، وهي مغنية بوب في زوتوبيا.
إدريس إلبا في دور النقيب بوغو، وهو جاموس أفريقي، وهو مدير مركز الشرطة في زوتوبيا.

 

جي كي سيمونز في دور العمدة ليودور ليونهارت، وهو عمدة زوتوبيا، وهو أسد أفريقي.
نيت تورينس في دور الشرطي بنجامين كلاوهوسر، وهو فهد صياد شرطي في زوتوبيا.
جيني سلايت في دور مساعدة العمدة بيلويذر وهي خروفة.
تومي تشونغ في دور القطاس ياكس.

 

اوكتافيا سبنسر في دور السيدة أوترتون وهي كلبة ماء.
بوني هنت في دور الأرنبة بوني هوبس والدة جودي هوبس.
دون ليك في دور الأرنب ستو خوبس والد جودي هوبس.
رايموند بيرسي في دور فلاش الكسلان الثلاثي الأصابع.

 

ألن توديك في دور الدوق ويسلتون، وهو ابن عرس من لتل رودينتيا.
توم ليستر الابن في دور فينيك وهو ثعلب فنك.
كاتي لويس في دور الدكتورة ماج وهي غرير عسل.
جيسي كورتي في دور مانكاس بدور يغور وأكبر رجل أعمال في زوتوبيا.
جون ديماجيو في دور جيري جيمبو الإبن وهو فيل أفريقي ويملك مقهى أيس كريم.
بيتر مانسبريدج في دور الموظ وهو مراسل من قناة زت تي في.
مارك سميث في دور الشرطي مكهورن وشرطي في زوتوبيا.